منتديات طلاب جامعة حلب - التعليم المفتوح (كلية الاقتصاد - كلية الحقوق - كلية الاداب - كلية التربية )
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
====منتديات طلاب جامعة حلب التعليم المفتوح====
صدور نتائج مفاضلة التعليم المفتوح بجامعة حلب للعام 2014
جامعة حلب - التعليم المفتوح
صفحة منتديات طلاب جامعة حلب التعليم المفتوح عالفيسبوك:https://www.facebook.com/aleppo.unive.sy

شاطر | 
 

 طبيب سوري ينال براءتي اختراع من مركزالمخترعين بكوبا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم المصطفى
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

الجامعة: : حلب
الكلية: : الاقتصاد
السنة الدراسية: : الثانية
الحالة النفسية: : الحمد لله
ذكر عدد مساهمات العضو : 560
نقاط : 2389
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/02/2011
العمر : 29
الموقع : سورية-حلب

مُساهمةموضوع: طبيب سوري ينال براءتي اختراع من مركزالمخترعين بكوبا   الخميس مايو 05, 2011 6:56 am

مشق-سانا

حصل الطبيب السوري بشار القادري الأخصائي درجة أولى بالجراحة العامة والتنظيرية على براءتي اختراع صادرتين عن المركز الوطني لحقوق المخترعين في كوبا الأولى في خزع عضلية المعصرة المريئية السفلية المعدل عن طريق تنظير البطن في علاج اكالازيا المري اللاارخائية والثانية طريقة بشار في طي المعدة خيار جديد لعمليات تصغير المعدة في مرض البدانة.

وقام القادري في إنجازه العلمي الاول بعرض دراسة مطبقة على 23 مريضاً يعانون من مرض اكالازيا المري حيث تم إجراء العمليات الجراحية عن طريق تنظير البطن في المستشفى الجامعي الجنرال كاليكستو غارسيا واستخدم تقنيته المعدلة على تقنية هيلر والتي تتألف من خزع الطبقات العضلية وصولا للمخاطية فوق الوصل على جسم المري لمسافة 3 سم وفوق المعدة لمسافة 5ر1 سم تحت الوصل محققا نتائج مرضية من خلال متابعة المرضى بعد 6 أشهر وبعد 12 شهراً من العمل الجراحي حيث لم تظهر أي اختلاطات اثناء وبعد العمل الجراحي.

اما في الإنجاز العلمي الثاني فقام القادري بإجراء دراسة مطبقة على 10 مرضى يعانون من البدانة مستخدماً خياراً جديداً لعمليات تصغير المعدة لمرضى البدانة وهو عبارة عن طي الجدار الامامي للمعدة عن طريق تنظير البطن ولم يظهر أي مضاعفات أو اختلاطات أثناء وبعد العمل الجراحي فيما أدت نتائج العمليات الجراحية إلى انخفاض وزن المرضى بمعدل 3ر9 كيلو غرامات خلال الشهر الاول ما بعد العمل الجراحي .

وبحسب قانون البعثات العلمية فان ملكية الاختراعات التي يبتكرها الموفد والمتعلقة بتخصصه أثناء مدة إيفاده تعود مناصفة له وللدولة وتسجل باسمه.

ولعب الطلبة السوريون في الخارج دورا هاما على المستوى السياسي والثقافي والأدبي والرياضي والتطوعي والأكاديمي بدعم من وزارة التعليم العالي وفروع الاتحاد الوطني لطلبة سورية الخارجية المتوزعة في البلدان العربية والأجنبية والتي عملت على دعم تحصيلهم العلمي وتطوير مقدراتهم لتحقيق مراكز متقدمة ومتابعة قضاياهم وحل مشاكلهم وتوسيع مشاركاتهم في عملية التنمية وبناء الوطن .

يذكر أن الطبيب القادري كان رئيسا لفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في كوبا وموفدا من قبل وزارة التعليم العالي ويتابع حالياً دراسته لنيل شهادة الدكتوراة في العلوم الطبية بجامعة العلوم الطبية في هافانا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aleppo-unive.yoo7.com
 
طبيب سوري ينال براءتي اختراع من مركزالمخترعين بكوبا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلاب جامعة حلب - التعليم المفتوح :: منتديات الاقسام العامة :: منتدى تكنولوجيا المعلومات-
انتقل الى: