منتديات طلاب جامعة حلب - التعليم المفتوح (كلية الاقتصاد - كلية الحقوق - كلية الاداب - كلية التربية )
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
====منتديات طلاب جامعة حلب التعليم المفتوح====
صدور نتائج مفاضلة التعليم المفتوح بجامعة حلب للعام 2014
جامعة حلب - التعليم المفتوح
صفحة منتديات طلاب جامعة حلب التعليم المفتوح عالفيسبوك:https://www.facebook.com/aleppo.unive.sy

شاطر | 
 

 ستجدات البرمجية والتقانية للجيومعلوماتية وتطبيقاتها في ورشة علمية بجامعة دمشق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم المصطفى
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

الجامعة: : حلب
الكلية: : الاقتصاد
السنة الدراسية: : الثانية
الحالة النفسية: : الحمد لله
ذكر عدد مساهمات العضو : 560
نقاط : 2389
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/02/2011
العمر : 29
الموقع : سورية-حلب

مُساهمةموضوع: ستجدات البرمجية والتقانية للجيومعلوماتية وتطبيقاتها في ورشة علمية بجامعة دمشق   الخميس مايو 05, 2011 6:57 am

ستجدات البرمجية والتقانية للجيومعلوماتية وتطبيقاتها في ورشة علمية بجامعة دمشق



04 أيار , 2011

دمشق-سانا

سلطت الورشة العلمية الأولى للجيومعلوماتية التي ينظمها قسم الجغرافية بكلية الآداب في جامعة دمشق بالتعاون مع الجمعية الجغرافية السورية والهيئة العامة للاستشعار عن بعد الضوء على مفهوم الجيومعلوماتية وتطورها وعلى نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها في المؤسسات العامة والخاصة.

وأوضح الدكتور وائل معلا رئيس الجامعة أن الورشة تتيح الفرصة للاطلاع على آخر المستجدات البرمجية والتطبيقات الجيومعلوماتية في سورية والاستفادة من خبرة الباحثين والأكاديميين لتهيئة الكوادر العلمية لقطاعات الدولة والمجتمع للوصول إلى تقديم خدمة أفضل للمجتمع.

وبين الدكتور ناظم عيسى رئيس قسم الجغرافية أن الورشة تأتي في سياق التعاون المثمر بين الجغرافية والتقانات الحديثة في نظم المعلومات وبرمجياتها كحلقة مهمة في تحسين المناهج الجغرافية والنهوض بمستوى الطلاب في قسم الجغرافية لتمكينهم من الدخول في أسواق العمل التي تحتاجها المؤسسات الإنتاجية والخدمية من جهة وتطعيم التقانات والبرمجيات المعلوماتية بالأطر العلمية المنهجية ذات الأبعاد المكانية من جهة ثانية.

20110504-144807.jpg

بدوره قال الدكتور بهجت محمد رئيس الجمعية الجغرافية السورية إن الجمعية التي تأسست منذ 55 عاماً تعمل على تكريس معرفة الوطن ومحبته وصولا إلى المواطنة الصالحة مبيناً أن نظم المعلومات الجغرافية هي وليدة الجغرافية كمنهج والمعلوماتية كطريقة رياضية آلية للنمذجة المكانية وأن الجيومعلوماتية تضم الاستشعار عن بعد كمصدر للبيانات المكانية وكطريقة في معرفة عناصر المكان ونظم المعلومات الجغرافية التي نقلت العمليات الذهنية واليدوية إلى الحاسب وبرمجياته التي اختصرت الطريق للوصول إلى النتائج.

وتتناول فعاليات الورشة التي تستمر يومين في قاعة رضا سعيد المستجدات البرمجية والتقانية للجيومعلوماتية وتطبيقاتها في عدد من المؤسسات العامة وعروضاً لبعض الشركات حولها.

يشار إلى أن قسم الجغرافية بكلية الآداب بجامعة دمشق أسس منذ أواسط التسعينيات أول مختبر لنظم المعلومات الجغرافية في الجامعة وأدخل هذه النظم في مناهج البحث والتدريس للدراسات العليا وافتتح شعبة تخصصية في الخرائط ونظم المعلومات الجغرافية تخرج منها عشرة من حملة الدكتوراة والماجستير وأكثر من 150 خريجاً جامعياً في هذا الاختصاص.

حضر افتتاح الورشة الدكتور أسامة عمار المدير العام للهيئة العامة للاستشعار عن بعد ونائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح ونائب عميد كلية الآداب وأساتذة قسم الجغرافيا وبعض طلابها وعدد من ممثلي الشركات المتخصصة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aleppo-unive.yoo7.com
 
ستجدات البرمجية والتقانية للجيومعلوماتية وتطبيقاتها في ورشة علمية بجامعة دمشق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلاب جامعة حلب - التعليم المفتوح :: منتديات الاقسام العامة :: منتدى تكنولوجيا المعلومات-
انتقل الى: