منتديات طلاب جامعة حلب - التعليم المفتوح (كلية الاقتصاد - كلية الحقوق - كلية الاداب - كلية التربية )
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
====منتديات طلاب جامعة حلب التعليم المفتوح====
صدور نتائج مفاضلة التعليم المفتوح بجامعة حلب للعام 2014
جامعة حلب - التعليم المفتوح
صفحة منتديات طلاب جامعة حلب التعليم المفتوح عالفيسبوك:https://www.facebook.com/aleppo.unive.sy

شاطر | 
 

  شاب يعترف بتجنيده كشاهد عيان على القنوات الإعلامية المغرضة من أجل قلب وجه الحقيقة في سورية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم المصطفى
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

الجامعة: : حلب
الكلية: : الاقتصاد
السنة الدراسية: : الثانية
الحالة النفسية: : الحمد لله
ذكر عدد مساهمات العضو : 560
نقاط : 2389
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/02/2011
العمر : 29
الموقع : سورية-حلب

مُساهمةموضوع: شاب يعترف بتجنيده كشاهد عيان على القنوات الإعلامية المغرضة من أجل قلب وجه الحقيقة في سورية    الأحد مايو 08, 2011 7:37 am

شاب يعترف بتجنيده كشاهد عيان على القنوات الإعلامية المغرضة من أجل قلب وجه الحقيقة في سورية



08 أيار , 2011

دمشق-سانا

بث التلفزيون السوري اعترافات شاب من مدينة حمص كشف فيها طريقة تجنيده كشاهد عيان على القنوات الإعلامية المغرضة من أجل تزوير الأخبار وفبركتها واختلاق القصص والوقائع المزيفة بهدف قلب وجه الحقيقة في سورية والإساءة لقوى الأمن فيها.

وقال زكريا مطلق إنه من حمص وعمره 25 عاما وأنه في العام 2006 تعرف على شاب من مدينة درعا اسمه محمد الزعبي في الجامعة وتوطدت علاقة الصداقة بينهما وبعد انتهاء فترة الجامعة سافر الزعبي إلى السعودية بينما عاد هو إلى حمص وعمل في نجارة الألمنيوم واستمرت الاتصالات بينهما طلب مطلق منه تأمين عمل له في السعودية ثم انقطعت الاتصالات بينهما لفترة.

وأشار مطلق إلى أنه عندما بدأت الأحداث في سورية عاود الزعبي الاتصال به وسأله عن الأوضاع في حمص وطلب منه تزويده بالمعلومات حول ما يجري واستمر التواصل بين الطرفين عن طريق الايميل ووعده بأن الفيزا جاهزة تقريبا لتحقيق حلمه في العمل بالسعودية.

وأوضح مطلق أن الزعبي طلب منه في يوم من الأيام أن يتحدث مع قناة بي بي سي وأخبره أنه سيعطي رقمه للقناة كي تتحدث معه وطلب منه أن يقول إن قوات الأمن تطلق النار على المتظاهرين في حمص وهناك شهداء كما طلب منه في حال سألته القناة عن الإصلاحات وعن صداها في الشارع أن يقول إنها جاءت متأخرة كثيرا ولا تنفع ويجب أن يسقط النظام.

وأضاف مطلق في يوم الجمعة الموافق ل22 نيسان الماضي أخبره الزعبي أن القناة ستتحدث معه وبحدود الساعة الخامسة والنصف مساء اتصل به أحد العاملين في القناة وقال له إنه من طرف الزعبي وسأله إذا ما كان جاهزا للحديث عبر الهواء مباشرة وإذا ما كان الزعبي لقنه ما سيقول.

وقال مطلق وبعد دقيقة أصبحت على الهواء وسألتني المذيعة ما هي الأوضاع في حمص وأخبرتها بوجود مظاهرات وشهداء وبأن الأمن يطلق النار على المتظاهرين وبأنه يوجد في منطقة بابا عمرو نحو20 قتيلا من المتظاهرين علما أن المنطقة بعيدة عن بيتي مسافة7 كم وبأني لزمت البيت يومها ولم أخرج منه كما أخبرتها عن وجود متاريس ورشاشات ولكنها بعد ذلك فاجأتني بسؤال لم يكن الزعبي قد أخبرني عنه وهو أن المتظاهرين غير منظمين في أحزاب سياسية فكيف ستصلون لغاياتكم ومطالبكم وأجبتها بأننا سنستمر بالتظاهر حتى نحصل على الحرية.

وأكد مطلق أنه بعد انتهاء المكالمة مع القناة اتصل به الزعبي وأثنى على أدائه فيها ووعده بتأمين جهاز ثريا كي يتحدث مع القناة كشاهد عيان بعد التنسيق معه حول ما سيقوله.

وقال مطلق أخبرني الزعبي بوجود جماعة في منطقة يبرود يستطيعون تأمين السلاح كي أدخله إلى حمص وهنا أخبرته أنني لا أريد التدخل بموضوع السلاح ونصحني بالتفكير في الموضوع جيدا غير أنني رفضت وقلت له إن السلاح خط أحمر.

وأضاف مطلق بعد ذلك قال لي إن بعض الأشخاص في حمص يجمعون المعونات لأخذ مساعدات إنسانية إلى درعا وسأل إن كان بإمكاني مساعدتهم بما أقدر عليه وفعلا سألت عنهم ووصلت إليهم وتبرعت بمبلغ12 ألف ليرة سورية جمعتهم مني ومن أصدقائي وسألوني إن كنت أعرف أحدا من درعا كي يوصلهم إلى الطريق فأخبرتهم بأنه يوجد عندي صديق من درعا يعيش في دمشق وانا سأذهب معهم لأرى إذا كان هذا الشخص يستطيع الذهاب معهم إلى درعا أو لا.

وقال مطلق بعد اتفاقنا على أن أذهب إلى دمشق قبلهم اتصل بي الزعبي وأخبرني أنني يجب أن أرى فتاة في الشام تدعى دانا لأنها ستساعدنا في موضوع المساعدات الغذائية وأعطاني رقم هاتفها ثم اتصلت معها والتقيت بها في دمشق وقالت إنها ستساعدنا وستعطينا مواد غذائية من أجل إيصالها إلى درعا وفي نفس الوقت هي تجهز مع رفاقها لتسيير قافلة مساعدات إلى درعا وستكون مغطاة إعلاميا وفي حال منعتهم أجهزة الأمن أو السلطات فسيفتعلون بلبلة وفضيحة إعلامية كبيرة لأنهم مجهزون بكاميرات وأجهزة ثريا واتفقت معها بأن نبقى على اتصال ثم تركتها وذهبت للقاء صديقي كي يأخذ الشباب من حمص إلى درعا وهنا قبضت علي قوى الأمن في مدينة دمشق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aleppo-unive.yoo7.com
 
شاب يعترف بتجنيده كشاهد عيان على القنوات الإعلامية المغرضة من أجل قلب وجه الحقيقة في سورية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلاب جامعة حلب - التعليم المفتوح :: منتديات آخر الأخبار :: قسم الاخبار-
انتقل الى: