منتديات طلاب جامعة حلب - التعليم المفتوح (كلية الاقتصاد - كلية الحقوق - كلية الاداب - كلية التربية )
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
====منتديات طلاب جامعة حلب التعليم المفتوح====
صدور نتائج مفاضلة التعليم المفتوح بجامعة حلب للعام 2014
جامعة حلب - التعليم المفتوح
صفحة منتديات طلاب جامعة حلب التعليم المفتوح عالفيسبوك:https://www.facebook.com/aleppo.unive.sy

شاطر | 
 

 مؤسسة الحبوب: أكثر من مليونين و516 ألف طن كميات الأقماح المستلمة حتى تاريخه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم المصطفى
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

الجامعة: : حلب
الكلية: : الاقتصاد
السنة الدراسية: : الثانية
الحالة النفسية: : الحمد لله
ذكر عدد مساهمات العضو : 560
نقاط : 2389
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/02/2011
العمر : 29
الموقع : سورية-حلب

مُساهمةموضوع: مؤسسة الحبوب: أكثر من مليونين و516 ألف طن كميات الأقماح المستلمة حتى تاريخه    الأربعاء يوليو 27, 2011 4:18 am

مؤسسة الحبوب: أكثر من مليونين و516 ألف طن كميات الأقماح المستلمة حتى تاريخه



27 تموز , 2011




الحسكة وحماة-سانا

وصلت كميات الأقماح المستلمة من قبل المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في الحسكة منذ بدء الاستلام حتى تاريخه أكثر من مليونين و 516 ألف طن.

وقال سليمان الناصر مدير عام المؤسسة إن عمليات استلام الأقماح من الفلاحين شارفت على الانتهاء وان معظم مراكز الاستلام الموزعة في المحافظات أنهت استلامها للحبوب حيث من المتوقع الانتهاء من هذه العملية خلال الأيام القليلة القادمة لافتاً إلى أن الكميات المستلمة تجاوزت في الحسكة 781 ألف طن والرقة 524 ألفا وحلب 485 ألف طن.

وبين الناصر أن نوعية الحبوب المستلمة جيدة بشكل عام إذ أن 80 بالمئة منها تصنف ضمن الدرجتين الأولى والثانية مشيراً إلى إنه تم تحويل 54 مليار ليرة للمصرف الزراعي ليتم تحويلها إلى فروع المصرف وصرف قيم المحصول للفلاحين الذين وردوا موسمهم للمؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب.

ولفت مدير عام المؤسسة إلى أنه تم استلام جميع الكميات الموردة لها من قبل الفلاحين ولم يتم رفض أي كمية هذا الموسم.

وفي السياق نفسه وزع فرع المصرف الزراعي التعاوني في الحسكة 16 ملياراً و251 مليون ليرة على الفلاحين ثمناً للحبوب المسوقة إلى مراكز الشراء في المحافظة.

وأوضح محمد الحسن مدير الفرع أنه تم منح مؤسسة إكثار البذار قرضا بقيمة 7 مليارات ونصف المليار ليرة لتسديد قيم حبوب الفلاحين المتعاقدين مع المؤسسة في حين يوجد 23 مليون ليرة في مصرف الحسكة كرصيد يوزع على الفلاحين ثمن الحبوب المسوقة.

وأشار الحسن إلى أن المصرف جاهز لتوزيع قيم الدعم لمحصول العدس في حال ورود القوائم من مديرية الزراعة حيث يوجد مبلغ 62 مليون ليرة لحساب صندوق الدعم.

وفي حماة وصلت كمية بذار القمح التي استلمها فرع إكثار البذار بالمحافظة منذ بداية عمليات الاستلام حتى أمس إلى 25200 طن من بذار القمح من الحقول الإكثارية المتعاقد معها.

وبين المهندس عبد الناصر بازو مدير الفرع أن الكمية المخطط استلامها من الحقول الإكثارية التي تبلغ مساحتها 55 ألف دونم هي 24400 طن مشيراً إلى أنه تم تحويل مبلغ 700 مليون ليرة سورية إلى المصارف الزراعية في المحافظة للبدء بصرف قيم بذار القمح للفلاحين.

ولفت بازو إلى أنه يتم منح الفلاحين المنتجين لبذار القمح من الحقول الإكثارية سعراً تشجيعياً يزيد على 20 بالمئة من سعر الطن الواحد الذي تحدده الدولة للمنتجين إضافة إلى قيام الفرع بتأمين مستلزمات الغربلة والتعقيم لافتا الى انه تمت غربلة حوالي 4000 طن حتى أمس.

يشار إلى أن فرع إكثار البذار بحماة استلم العام الماضي حوالي 17 ألف طن من بذار القمح من الحقول الإكثارية تم توزيعها خلال الموسم الزراعي الحالي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aleppo-unive.yoo7.com
 
مؤسسة الحبوب: أكثر من مليونين و516 ألف طن كميات الأقماح المستلمة حتى تاريخه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلاب جامعة حلب - التعليم المفتوح :: منتديات آخر الأخبار :: قسم الاخبار الاقتصادية :: الاقتصاد السوري-
انتقل الى: