منتديات طلاب جامعة حلب - التعليم المفتوح (كلية الاقتصاد - كلية الحقوق - كلية الاداب - كلية التربية )
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
====منتديات طلاب جامعة حلب التعليم المفتوح====
صدور نتائج مفاضلة التعليم المفتوح بجامعة حلب للعام 2014
جامعة حلب - التعليم المفتوح
صفحة منتديات طلاب جامعة حلب التعليم المفتوح عالفيسبوك:https://www.facebook.com/aleppo.unive.sy

شاطر | 
 

 بوشكوف: الدستور السوري الجديد يتيح إجراء إصلاحات ديمقراطية تنتظرها غالبية الشعب السوري..وتصريح كلينتون فارغ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم المصطفى
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

الجامعة: : حلب
الكلية: : الاقتصاد
السنة الدراسية: : الثانية
الحالة النفسية: : الحمد لله
ذكر عدد مساهمات العضو : 560
نقاط : 2389
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/02/2011
العمر : 28
الموقع : سورية-حلب

مُساهمةموضوع: بوشكوف: الدستور السوري الجديد يتيح إجراء إصلاحات ديمقراطية تنتظرها غالبية الشعب السوري..وتصريح كلينتون فارغ   الأربعاء فبراير 29, 2012 12:33 pm

>بوشكوف: الدستور السوري الجديد يتيح إجراء إصلاحات ديمقراطية تنتظرها غالبية الشعب السوري..وتصريح كلينتون فارغ


29 شباط , 2012


موسكو-جنيف-سانا

أكد الكسي بوشكوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما الروسي.. أن الدستور السوري الجديد الذي أيدته نسبة 89 بالمئة من الناخبين في سير الاستفتاء العام في شباط الجاري يتيح إجراء إصلاحات ديمقراطية تنتظرها غالبية السوريين ويدل موضوعياً على وجود مخرج من الأزمة السورية في حال عدم وجود تدخل خارجي بالقوة يعده من يسمون أنفسهم "أصدقاء سورية".

وقال بوشكوف في مقابلة مع صحيفة ازفيستيا الروسية في عددها الصادر اليوم إن عملية الاستفتاء لم تكن مهزلة مهما تكلم عن ذلك وزير خارجية ألمانيا بل المهزلة هي اجتماع أصدقاء سورية في تونس.

وأشار بوشكوف إلى أن المادة المتعلقة بدين رئيس الدولة في الدستور السوري الجديد ناجمة عن ان غالبية سكان سورية هم من المسلمين لافتاً إلى أن هذه المادة رغم أنها لا تعجب الكثيرين ومع ذلك فقد شاركوا في الاستفتاء على الدستور.

ورداً على سؤال حول نتائج الاستفتاء وموقف الغرب من القيادة في سورية قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما الروسي إنه ليست هناك مؤشرات على ذلك فوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تحدثت في اجتماع أصدقاء سورية في تونس عن أن النظام في سورية أصبح خارج الحسابات ولكن ينشأ هنا سؤال.. من وضع هذه الحسابات وهل هم أصدقاء سورية بيد أنهم هم أنفسهم بنية غير شرعية وخصوم سورية كلها لانهم يسيرون بالأمور باتجاه الحرب الأهلية ولذلك فان تصريح كلينتون هو بيان فارغ ليس له ما يجمعه مع القانون الدولي يضاف إلى ذلك أن السعودية وقطر تحاولان إيصال ممثلين تابعين لهما إلى السلطة في سورية.

واعتبر بوشكوف أنه من البديهي أن الاستفتاء بحد ذاته لن يرغم الغرب والممالك العربية بالكف عن مخططاتهم ولكن الدستور السوري الجديد هو فرصة لتنفيذ التغييرات في سورية وأهم ما في الأمر ألا يعرقل أحد هذه العملية.

غاتيلوف يؤكد رفض بلاده محاولات تحويل مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى أداة تستخدم في ممارسة الضغوط السياسية

إلى ذلك أكد غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي رفض بلاده محاولات تحويل مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى أداة تستخدم في ممارسة الضغوط السياسية.

وقال غاتيلوف في كلمة ألقاها اليوم خلال أعمال الدورة التاسعة عشرة لمجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة اليوم: إن روسيا لايمكنها التغاضي عن محاولات تحويل مجلس حقوق الإنسان الدولي لأداة تستغل في ممارسة الضغوطات السياسية وتقسيم الدول إلى سيئة وجيدة وتقسيمها إلى طلاب وممتحنين كما أن روسيا ترفض محاولات تذويب الطابع الدولي لمجلس حقوق الإنسان الدولي.

وأشار إلى أهمية حل المشكلات القائمة من قبل الشعوب بأنفسها وبمعزل عن الإرغام والتدخل الخارجي على أن تبقى هذه الحلول ضمن الصيغ السلمية والأطر التشريعية وأن تطبق من خلال الحوار الوطني وتحقيق الوفاق المشترك على سبل تطبيق التحولات الملحة.

وتابع.. إن روسيا ترفض بشكل قاطع كافة أشكال العنف الممارس بحق المدنيين في حين لا يقل حزمها في ذلك عن رفضها لأي تدخل خارجي إلى جانب أي من طرفي النزاع الداخلي على حساب الطرف الآخر فيه.

وأكد غاتيلوف أن روسيا ترفض الحالات التي يتم فيها من خلال التذرع بالدفاع عن حقوق الإنسان التسبب في الخرق الشامل لهذه الحقوق من قبل الجانب الآخر /في النزاع/ وما ينجم عنه من قتل مئات المدنيين.

واستعرض نائب وزير الخارجية الروسي الأولويات التي تتمسك بها بلاده فيما يتعلق بحقوق الإنسان لافتا إلى أن رفع مستوى معيشة الإنسان في مسار التنمية الاجتماعية الاقتصادية يأتي في مقدمة هذه الأولويات إضافة إلى الأولويات ذات الأهمية الخاصة بالنسبة إلى المجتمع الدولي والتي تتضمن سبل التصدي للتطرف الديني والإثني واعتراضه ورفض كافة أشكال العنصرية والتمييز العرقي إلى جانب تخطي كراهية الآخر والحد من مظاهر العدائية.

يذكر أن الدورة القادمة لمجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة ستعقد في الثالث والعشرين من الشهر القادم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aleppo-unive.yoo7.com
 
بوشكوف: الدستور السوري الجديد يتيح إجراء إصلاحات ديمقراطية تنتظرها غالبية الشعب السوري..وتصريح كلينتون فارغ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلاب جامعة حلب - التعليم المفتوح :: منتديات آخر الأخبار :: قسم الاخبار :: اخبار سوريا والعالم-
انتقل الى: